أخبار عاجلة

المجلس الجماعي يتسلم بمقر عمالة سطات مفاتيح النقل المدرسي للحد من الهضر المدرسي

أوتغولت حسن

تسلم المجلس الجماعي سيدي العايدي سيارتين للنقل المدرسي من داخل مقر عمالة سطات ،

ويأتي تسليم سيارتين للنقل المدرسي لجماعة سيدي العايدي قصد العمل على تشجيع التمدرس خاصة بالنسبة للفتاة القروية ومحاربة الهدر المدرسي خصوصا بالنسبة للدواوير البعيدة عن المؤسسات التعليمية .

وتحتوي السيارتين على 31 مقعدا لكل واحدة منهما، في اطار اتفاقية بين الجماعة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث من المنتظر أن تشمل بعض الدواوير البعيدة لنقل وخدمة التلاميذ التلميذات اللواتي يتابعن دراستهن بالجماعة المذكورة.

هذا وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية التي يبدلها المجلس الجماعي الجديد ، إلى دعم قطاع التربية الوطنية عبر أسطول سيارات النقل المدرسي، قصد التصدي لظاهرة الهدر المدرسي في صفوف التلاميذ المنحدرين من الوسط القروي، خاصة في صفوف الفتاة القروية، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ، وتحسين ظروف التمدرس والرفع من جودته وفك العزلة عن التلاميذ المنحدرين من دواوير بعيدة عن المدرسة، وتشجيع التمدرس خاصة في صفوف الفتيات ودعما للأسر المعوزة.

صرح الحاج محمد بطاني، رئيس المجلس الجماعي، إن هذه الخطوة تندرج ضمن مساعي المجلس الجماعي في المساهمة بشكل فعال لضمان وتوفير أفضل الشروط لتلاميذ الجماعة، و أن علمية تسليم مفاتيح سيارتين للنقل المدرسي تهدف الى محاربة الإقصاء الاجتماعي وتعزيز النقل المدرسي داخل الوسط االقروي، ومن شأنها التخفيف من معاناة تلاميذ المنطقة .

وأضاف ان تواجد المؤسسات التعليمية بالمنطقة كانت تفرض على التلاميذ قطع مسافات طويلة في ظروف جد صعبة، وكان التنقل من بين الأسباب الأساسية للرفع من ظاهرة الهدر المدرسي، وخاصة في صفوف الإناث .

وخلص إن هذه السيارة تضاف للاسطول المتوفر بالجماعة للمساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتخفف من معاناة التلاميذ الذين يضطرون إلى قطع مسافات طويلة من أجل الوصول إلى مدارسهم، كما ستخفف من معاناتهم مع التساقطات المطرية وظروف الطقس.

عن admin

شاهد أيضاً

تسليم حافلتين للنقل المدرسي بحضور السيد رئيس دائرة قصبة تادلة

بحضور كل من السيد رئيس دائرة قصبة تادلة والسيد قائد قيادة ايت الربع والسيد رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج مساعدة ؟ تكلم مع مدير النشر